الالعاب

العاب اكس بوكس

تشتهر العاب اكس بوكس في ساحة اللاعبين بكونها ألعاب جميلة ورائعة وتتميز برسوماتها الجذابة والقوية ذات الجودة العالية، حيث تصل الجودة في أحدث إصدارات إكس بوكس وهو الإصدار X إلى جودة 4K، وهو جهاز الألعاب الأقوى الذي أطلقته شركة مايكروسوفت، وتتوفر إمكانية شراء العاب اكس بوكس من خلال خدمة Xbox Live Gold، والتي يمكنك شحن رصيدك في هذه الخدمة من خلال بطاقات شحن إكس بوكس عن طريق تطبيق رصيد. 

ما هو جهاز العاب اكس بوكس؟

هو جهاز الألعاب الأكثر انتشارًا جنبًا إلى جنب مع جهاز ألعاب بلاي ستيشن، أطلقته شركة مايكروسوفت عام 2001، وقد ظهر العديد من الإصدارات من جهاز العاب اكس بوكس وهي: جهاز Xbox One، وجهاز Xbox 360 وجهاز Xbox X، وجهاز Xbox S. 

جهاز Xbox 360: 

يعد جهاز العاب اكس بوكس 360 ثاني جهاز ألعاب إكس بوكس تطوره مايكروسوفت ولاقى قبولًا ورواجًا بين المستخدمين وقد أُطلق من أجل منافسة جهاز بلاي ستيشن 3 وجهاز ننيتنيدو و WII، وجاء بمميزات عديدة من أهمها: شبكة اللعب الجماعي التي تتيح المنافسة بين اللاعبين، وكذلك تتيح شبكة Xbox Live المرتبطة مع جهاز Xbox 360 ميزة تحميل المحتويات المختلفة مثل: ألعاب الأركيد و الإصدارات التجريبية للألعاب Demo، وعروض الألعاب، وبرامج التلفزيون.. الخ. 

أُطلق هذا الجهاز لأول مرة في 12 مايو 2005 عبر قناة MTV الأمريكية وبدأ طرحه في الأسواق الأمريكية، ومن ثم أُرسل لباقي دول العالم. 

جهاز Xbox One: 

يعد جهاز العاب اكس بوكس ون Xbox One جهاز الألعاب الثامن الذي تطوره شركة مايكروسوفت، وقد أطلق هذا الجهاز لأول مرة في 21 مايو 2013 من أجل منافسة جهاز بلاي ستيشن 4، وباقي أجهزة الألعاب الأخرى. 

ويتميز هذا الجهاز عن غيره بأنه جهاز ترفيه متكامل في المنزل، وليس جهازًا فقط للألعاب، فهو يُتيح للمستخدم أن يشاهد البث التلفزيوني مباشرة، ويشاهد الأفلام، ويجري مكالمات عبر تطبيق سكايب، ويتصفح الإنترنت، وينفذ جميع هذه الأوامر صوتيًا من خلال نظام كينكت “Kinect”، الذي هو عبارة عن نظام استشعار للحركة مٌحسن بنسبة 60% عن الإصدارات السابقة ويعمل جيدًا في الظلام الدامس. 

جهاز Xbox X: 

أطلق جهاز العاب اكس بوكس الإصدار X رسميًا في 9 يونيو 2019 من أجل منافسة جهاز بلاي ستيشن 5، ويأتي بتصميم مختلف تمامًا عن الإصدارات السابقة بأكملها، طوله 3 أضعاف باقي الإصدارات، والعديد من المميزات الأخرى. 

جهاز Xbox S: 

أطلق هذا الجهاز رسميًا بتاريخ 10 نوفمبر 2020، وهو منافس قوي أيضًا لجهاز بلاي ستيشن 5 والعديد من أجهزة الألعاب الأخرى، ويحتوي على نظام الدخول الذكي الموحد Xbox Game Studios الجديد الذي أٌطلق من مايكرسوفت على كل من أجهزة Xbox One و Xbox X، ومن مميزاته الجيدة أنه يحتوي على قرص SSD وذاكرة رسوميات من نوع DDR6 لتشغيل الألعاب بمعدل إطارات مرتفع يصل أحيانًا إلى 120 في الثانية الواحدة بجودة 4K. 

العاب اكس بوكس

اقرأ أيضًا: اشتراك اكس بوكس في خطوات سهلة

مميزات جهاز العاب اكس بوكس

ينفرد جهاز العاب اكس بوكس بالعديد من المميزات على النحو التالي: 

    • ميزة Quick Resume: وهي من أهم المميزات في الجيل الجديد من أجهزة إكس بوكس تسمح لك أن تتابع اللعبة من المكان الذي توقفت فيه بالضبط حتى ولو عدت لاستكمال اللعبة بعد فترة طويلة، وتُحمل اللعبة بسرعة فائقة، مع القدرة على الانتقال إلى استكمال باقي الألعاب التي لعبتها أيضًا بالتزامن مع هذه اللعبة على جهاز إكس بوكس. 
  • زر المشاركه الجديد: وهو زر مشاركة يُمكنك مباشرة من التقاط مجموعة من الصور داخل اللعبة، أو تسجيل فيديو سريع لعدة ثواني وأنت تلعب اللعبة، والقدرة على مشاركة هذه الصور أو الفيديوهات، مع امكانية التعديل علي الفيديو الذي سجلته. 
  • إعدادات وصول سهلة للغاية: توفر مايكرسوفت إعدادت وصول سهلة لجميع اللاعبين الراغبين في استخدام أجهزة العاب اكس بوكس من خلال المساعدات البصرية والسمعية المدمجة مع أجهزة إكس بوكس، والعدسة المكبرة.. الخ. 
  • تطبيق Xbox على الهاتف المحمول الذي يُتيح تحميل الألعاب والتحكم في التطبيقات المختلفة مثل: تطبيق Netflix وغيره، مع إمكانية التواصل مع الأصدقاء، وبث الألعاب مباشرة من هاتفك عبر الإنترنت. 

نماذج من العاب اكس بوكس

1- لعبة Halo Infinite

وهي من أجمل ألعاب التصويب الشهيرة وقد جاء الإصدار الخاص بإكس بوكس مع الكثير من المعارك وتقنيات اللعب الجديدة التي أُضيفت للعبة مع وجود الكثير من التأثيرات البصرية التي جعلت اللعبة أكثر واقعية من قبل. 

2- لعبة فيبل Fable

وهي الإصدار الأحدث من العاب اكس بوكس التي تهتم باكتشاف أرض العجائب ووجود الكثير من المخلوقات الخيالية داخل اللعبة، وستكون هذه اللعبة متوفرة للتنزيل ضمن خدمة Xbox Game Pass لتنزيل الألعاب على أجهزة إكس بوكس المختلفة. 

3- لعبة Avowed

تدور أحداث هذه اللعبة في عالم Eora الخيالي تمامًا، حيث المغامرة والترفيه هناك، وهو من تطوير استوديوهات إكس بوكس للألعاب بالتعاون مع شركة Obsidian. 

4- لعبة The Gunk 

تحكي هذه اللعبة عن مغامرات يقوم بها روبوت يعمل عن طريق البخار، وفي هذه المغامرات يواجه اللاعب عالم شاسع وغريب الأطوار وعليه حل الكثير من الألغاز الصعبة من أجل اكتشاف لغز الكوكب المنسي داخل اللعبة، وهي من تطوير شركة SteamWorld. 

5- لعبة Ever Wild 

وهي لعبة من العاب اكس بوكس التي تبرز جمال العالم الطبيعي من حولنا في تجربة فريدة ورائعة، وهذه اللعبة من تطوير شركة Rare ويمكن لعبها على أجهزة Xbox X، و متاحة عبر خدمة تنزيل الألعاب Xbox Game Pass.  

العاب اكس بوكس

فئات بطاقات شحن إكس بوكس التي يوفرها تطبيق رصيد:

تتوفر العديد من فئات شحن بطاقات إكس بوكس التي يوفرها تطبيق رصيد، وهذه الفئات كما يلي:

  • فئة 1 دولار لمدة شهر سعرها 45 ريال.
  •  فئة 3 دولار لمدة شهر سعرها 105 ريال.
  •  فئة 12 دولار لمدة شهر سعرها 250 ريال.
  • فئة 15 دولار سعرها 60 ريال.
  • فئة 50 دولار سعرها 190 ريال. 
  • فئة اشتراك لمدة 3 شهور سعرها 128 ريال. 

ويمكن اعتبار العاب اكس بوكس من أفضل الألعاب التي يمكن لعبها لما توفره من دقة رسومات مرتفعة للغاية خاصة في أحدث إصدارات أجهزة إكس بوكس حيث يصل معدل الإطارات للعبة إلى 120 إطار في الثانية وجودة عرض 4K لعدد كبير من الألعاب، ولا تنس شحن حسابك في إكس بوكس من أجل شراء هذه الألعاب والاستمتاع بلعبها وقتما تشاء. 

اقرأ المزيد: 6 ألعاب PS, Xbox ستنطلق في مايو 2022 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.