الالعاب

نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 من الأقرب للتتويج باللقب؟

 

أصبحت كرة القدم في هذا الزمن من أكثر الأحداث والفعاليات متعة وإثارة أولاً للفريق وثانياُ للمشجع، وبالتالي أصبح شيء ذو أهمية كبيرة وخاصة لو كان نهائي دوري أبطال أوروبا، وبالإضافة إلى ذلك أصبحت كرة القدم ومشاهدتها  مكان لتجميع العائلة والأصدقاء، بعد ذلك عند بداية أي مباراة تسود أجواء تنافسية كبيرة بين الفرق التي تلعب والمشجعين التي يشاهدون المباراة وبالتالي هنا تكمن متعة كرة القدم، وخاصةً عندما يحاول أحد الفريقين الوصول للنهائي وحمل كأس البطولة مثل دوري أبطال أوروبا.

دوري أبطال أوروبا,بنزيما,كورتوا
أبطال الchampions league 2018، 2019

دوري أبطال أوروبا 

تعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا من أهم البطولات وأكثرها إنتشاراً في كل دول العالم، علاوة على ذلك سبب شهرة هذه البطولة أن الفرق التي في البطولة من أفضل فرق العالم وهذا يعني أنه يوجد الكثير من المشجعين والجماهير العريقة لكل نادي وهذا بالتأكيد سبب إنتشار كبير للبطولة.

سميت البطولة بدوري أبطال أوروبا وذلك لأن البطولة تُقام فقط في أوروبا، بالإضافة إلى ذلك تتكون البطولة من 32 فريق، وتتكون من 6 أدوار وهو دور المجموعات (4 فرق)، ودور ال16، دور ال8(ربع نهائي)، دور ال4(نصف النهائي)، دور النهائي ولذلك ستحاول كل الفرق الوصول للنهائي والتتويج بالبطولة الكبيرة. 

في هذا العام 2022 تأهل فريق ريال مدريد وليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، بعد معاناة طالت الفريقين وهذا الوصول إلى النهائي كان بمجهودهم وقدراتهم الإبداعية وطاقتهم الكبيرة والروح التنافسية لكل فريق من أجل الوصول إلى النهائي.

مسيرة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

وقع نادي ريال مدريد في القرعة مع ( إنترميلان، شاختاردونيستك، شيريف تيراسبول) على أن يبدأ الريال مشواره في البطولة في  18 سبتمبر أول مباراة له ضد فريق إنتر ميلان على ملعب سان سيرو، وبعد ذلك استكمل ريال مدريد مشواره في البطولة حتى تمكن من الإنتصار عليهم وتصدره للمجموعة.

وبعدها بفضل صدارته للمجموعة  تأهل ريال مدريد إلى دور 16 والتقى في هذا الدور ضد باريس سان جيرمان، وبالتالي لعب الريال المباراة على ارض فريق الخصم وخسر بنتيجة 1-0 وفي الإياب على أرض الفريق الملكي ريال مدريد و كثافة الجماهير داخل وخارج اللعب في غصون ذلك بدأت المباراة وانتهى الشوط الأول بتقدم الخصم بنتيجة 1-0 بمجموع المباراتين 2-0 وكان من الضروري واللازم تسجيل 3 أهداف للتأهل، بدأ الشوط الثاني وفي هذا الشوط حصلت المعجز إذ تمكن ريال مدريد ببطله كريم بنزيما من تسجيل 3 أهداف في 20 دقيقة فقط وتأهل بفضله إلى دور ال8.

في دور ال8 وقع في القرعة ضد تشيلسي انتهت المباراة الأولى بفوز الريال 3-1، وفي الإياب خسر بنتيجة 3-2 لكن بمجموع المبارتين هو الفائز وتأهل للدور ال4. 

في الدور ال4 وقع في القرعة ضد مانشستر سيتي ، في الذهاب على أرض السيتي تمكن الفريق الخصم من الفوز بنتيجة 4-3 على ريال مدريد، وفي الإياب تمكن الريال من عمل معجزة جديدة والتأهل بعد فوزه 3-1 في المباراة.

وتأهل الريال بموجب انتصاراته إلى النهائي ليقابل فريق ليفربول في 28 مايو 2022.

مسيرة ليفربول في دوري الأبطال 

وقع نادي ليفربول في القرعة مع ( اسي ميلان، أتليتكو مدريد ، بورتو) على أن تبدأ في 15 سبتمبر وتمكن نادي ليفربول من التأهل للأدوار التالية بعد الإنتصار والتفوق على كل الفرق الموجودة داخل المجموعة وفي الدور ال16 وقع نادي ليفربول في القرعة ضد إنتر ميلان ، وتمكن من الانتصار على الفريق الخصم بمجموع المباراتين (2-1).

وتأهل إلى دور ال8  ليلعب ضد بنفيكا وتمكن من الانتصار عليه بمجموع المبارتين ( 6-4) وتأهل فريق ليفربول للدور 4 ليلعب ضد فياريال وفي هذا الدور في المباراة الأولى فاز ليفربول بنتيجة 2-0  وفي الإياب المعجزة كادت أن تحدث بعد أن تقدم فياريال في الشوط الأول  بنتيجة 2/0 وفي الشوط الثاني انخفضت طاقة فريق فياريال واستغل هذا فريق ليفربول ليحرز 3 أهداف في شوط واحد ليتمكن من التأهل للنهائي.   

دوري أبطال أوروبا,بنزيما,كورتوا
كريم بنزيما في نهائي دوري أبطال أوروبا

نسبياً من الفريق الأقرب للتتويج بالبطولة 

بناءً على ماحدث في هذه البطولة أن لاشيئ مستحيل في كرة القدم، وأنه لايمكن التخمين أو الجزم من الفريق الذي سيتوج بالبطولة ولكن نسبياً أغلب الظن يذهب إلى أن ريال مدريد الفريق الملكي هو الفريق الأقرب للتتويج بالبطولة 

دلائل تشير إلى اقتراب ريال مدريد للتتويج بالبطولة 

  • شخصية البطل تظهر في دوري أبطال أوروبا حيث يعتبر اللقب المفضل لنادي ريال مدريد ويساعده على التنافس الشرس  
  • ملك البطولة والحاصل على 13 بطولة 
  • جودة اللاعبين وقوتهم تظهر في النهائيات وخاصة أنها بطولة دوري أبطال أوروبا المحببة للنادي الملكي
  • كلام اللاعبين المحفز لبعضهم البعض أثناء المباراة وبين الشوطين وحتى أثناء الخسارة هو السبب الأقوى
  • ريال مدريد يوجد عليه ضغوطات لكن ليس مثل ليفربول الذي يريد سد الدين وإلحاق خسارة بالريال 
  • ثقافة المدرب أنشيلوتي في الاعتماد على اللاعبين المميزين وعدم التدوير بينهم مما جعلهم دائماً ينتظرون الفوز 

اقرأ المزيد عن فرق وتصنيفات كاس العالم قطر 2022

في النهاية سيتوج أحد الفريقين ويحصل على اللقب الغالية وهي دوري أبطال أوروبا ولذلك أصبحت كرة القدم ليست مجرد لعبة كرة فقط بل أصبحت تجارة مثلاً عندما تتعاقد الشركات مع الفرق ليصبحو الراعي الرسمي مثل فريق ريال مدريد الراعي الرسمي له شركة adidas للفريق وكذلك المحال التجارية الخاص بكل فريق، لذلك لا تجعل متعة كرة القدم تفوتك يمكنك مشاهدة نهائي دوري الأبطال على القنوات الرياضية بي ان.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.