الالعاب

كول أوف ديوتي مودرن وورفير

تعد لعبة كول أوف ديوتي مودرن وورفير من السلاسل الرائعة في لعبة كول أوف ديوتي فهي تركز كل اهتمامها في تسليط الضوء بشكل كبير على الحروب الحديثة وكيف تتم هذه الحروب بين الأطراف المتحاربة والأسلحة التي تستخدم في هذه الحروب..الخ من التفاصيل القوية في جانب الحروب الحديثة، وكذلك ما يجعل اللعبة جميلة هي شراء بطاقات الشحن التي تتناسب مع إصدار اللعبة على جهاز الألعاب المستخدم والتي يوفرها تطبيق رصيد حسب ما تحتاجه. 

ما هي لعبة كول أوف ديوتي مودرن وورفير Call Of Duty Modern Warfare؟

هي أحد أجزاء سلسلة الألعاب الشهيرة كول أوف ديوتي وهي من ألعاب التصويب والحروب الشرسة التي تركز على جانب الحروب الحديثة وتبرزها أمام اللاعبين، وتعد من سلسلة الألعاب التي حققت ملايين المبيعات وينتظرها ملايين اللاعبين حول العالم في كل عام مع الإصدار الجديدة من اللعبة، بدأت هذه السلسلة مشوارها في عام 2007، وهي من تطوير شركة Infinity Ward ونشر شركة Activision العالمية. 

تركز سلسلة كول أوف ديوتي مودرن وورفير بأكملها على نمط اللعب الفردي على شكل قصة، مع وجود العديد من الأوضاع القتالية الجيدة، وتدور أحداث قصة لعبة كول أوف ديوتي مودرن وورفير على إحباط السيطرة الروسية في دولة خيالية من ابتكار استوديو اللعبة أطلق عليها اسم Urzikstan، حيث تكثر فيها عمليات قطاع الطرق من خلال مجموعة أطلق عليها اسم القتلة Al-Qatala.

ويسعى فريق ال CIA الأمريكي إلى إحباط هذه العمليات من خلال عدة شخصيات، فهناك ضابط ال CIA ألكس، والرقيب كايل جاريك، وقائد الفريق الكابتن برايس الذي عاد للفريق بعد غياب طويل عن السلسلة، وأخيرًًا شخصية فرح كريم زعيمة المتمردين وفريق القتلة في دولة Urizkstan التي يتحكم بها اللاعبون في بعض أجزاء قصة اللعبة. 

كول أوف ديوتي مودرن وورفير
كول أوف ديوتي مودرن وورفير

مميزات لعبة كول أوف ديوتي مودرن وورفير: 

  • تحتوي اللعبة على نمط اللعب الجماعي التي تجعل اللعبة ممتعة إلى أبعد الحدود عندما تتشارك لعبها مع الآخرين من أصدقائك أو اللاعبين الآخرين. 
  • اللعبة تحتوي على رسومات عالية الدقة وتجسيد حقيقي لأماكن اللعب المختلفة مثل: التضاريس الطبيعية المتمثلة في الجبال والسهول والوديان والأشجار، وكذلك الكهوف في داخل الجبال.
  • اللعبة تجسد الأماكن المعروفة والتي حدثت فيها حروب حقيقية في الوطن العربي مثل: جسر فوق نهر الفرات، وغيرها من الأماكن في الوطن العربي.
  • احتوت اللعبة على الكثير من الأسلحة والشخصيات التي أعيد توزيعها على الخرائط الكبيرة داخل اللعبة، مع وجود العديد من أنماط اللعب المختلفة مثل الأنماط التي أطلقت في لعبة باتل فيلد، حيث احتوت السلسلى على الكثير من المركبات العسكرية والمروحيات المقاتلة في نمط اللعب الجماعي. 
  • نمط الرويال باتل الذي اشتهرت به جميع ألعاب القتال في الوقت الحالي مثل ببجي وفورت نايت وفري فاير وغيرها، الذي يوفر مجموعة من الأسلحة والعتاد الغير موجود ضمن قصة اللعبة الأصلية، حيث يأتي هذا النمط منفصلًا عن اللعبة الأصلية، ولكنه يحتوي على الأسلحة والمعدات ذاتها التي توجد في القصة الأصلية.

اقرا المزيد: مزايا لعبة كاروم جولد 2022

لماذا علينا شراء كول أوف ديوتي مودرن وورفير ولعبها؟

إلى جانب احتوائها على نمط الرويال باتل وإمكانية تطوير الأسلحة داخل اللعبة سواء من خلال بطاقات شحن كول أوف ديوتي  أو من خلال شراء هذه التطويرات من خلال بطاقات بلايستيشن ستور أو بطاقات إكس بوكس حسب جهاز الألعاب الذي تلعب اللعبة عن طريقه، إلا أن هناك العديد من الأسباب التقنية في داخل اللعبة نفسها والتي تجعلك تشتريها وتجرب لعبها على الفور، ومن هذه الأسباب ما يلي:

1- أسلوب اللعب الواقعي من خلال استخدام محرك ألعاب جديد في صناعة اللعبة

جاءت هذه اللعبة بنظام لعب واقعي جديد تمامًا من خلال استخدام استوديو Infinity Ward محرك تطوير ألعاب جديد خاص بهم، ساهم في إبراز جميع تفاصيل اللعبة بشكل مميز وإضفاء صفة الواقعية عليها في أثناء اللعب، فلم يعد الأمر مجرد إطلاق النار على الأعداء مثل الألعاب القديمة، بل الأعداء أنفسهم أصبحوا أكثر ذكاء وخطورة وعليك استخدام عقلك للقضاء عليهم إلى جانب السلاح. 

2- أطوار لعب جديدة تدعم ميزة اللعب الجماعي المشترك

لم تقتصر اللعبة على طور القصة واللعب الفردي فقط، بل أصبح بإمكاننا تجربة اللعب الجماعي مع اللاعبين الآخرين من مختلف الأجهزة، فيمكن للاعبين الذين يمتلكون منصات مختلفة أن يخوضوا تجربة اللعب سويًا إلى جانب بعضهم البعض.

ومن الأطوار المميزة في داخل اللعبة طور Special Ops الذي يعمل على أجهزة بلايستيشن 4 حصريًا والذي يمتاز بصعوبة كبيرة في القضاء على الأعداء حيث ينتشرون في كل مكان ويصعب القضاء عليهم وتحتاج للتواصل مع اللاعبين الآخرين من أجل هزيمتهم.

كول أوف ديوتي مودرن وورفير
كول أوف ديوتي مودرن وورفير

3- أنماط لعب جديدة قوية ومميزة

هناك نمط لعب Gunfight وهو نمط لعب مباراة لاعبين ضد لاعبين آخرين في اللعبة، مع استخدام كل منهما لأسلحة عشوائية ومتنوعة في قتال الفريق الآخر.

وهناك نمط Ground War وهو نمط يضخم يدعم لعب 64 لاعب معًا في خرائط اللعب الضخمة داخل اللعبة، مع إمكانية استخدام جميع أنواع المركبات للسيطرة على نقاط انتشار الأعداء في الخريطة.

وبالنظر إلى نمط Cyber Attack فهو نمط يدعم لعب 6 لاعبين ضد 6 لاعبين آخرين داخل الخريطة ويهدف هذا النمط إلى البحث عن قنبلة توجد في منتصف الخريطة ونقلها وزرعها في مناطق تواجد العدو والفريق الذي ينجح في تدمير أعضاء الفريق الآخر أو زرع جميع القنابل في أماكن تواجد العدو سيفوز بهذه الجولة القتالية.

4- رسومات قوية مبهرة مع دعم تقنية Ray Tracking

اهتمت اللعبة بإظهار جميع تفاصيل الأماكن التي توجد في دولة Urzikstan الخيالية من صحاري ومدن ومباني بطريقة ممتعة، وكذلك تصميم الشخصيات بدا واقعيًا إلى حد كبير، وأهم ميزة هي ميزة تتبع الأشعة Ray Tracking التي تعمل عبر نسخة اللعبة لأجهزة الحاسب الشخصي والتي يستفيد منها أصحاب الأجهزة التي لديهم بطاقات رسوميات من نوع RTX أكثر من غيرهم. 

أهم فئات بطاقات شحن كول أوف ديوتي مودرن وورفير وأجزاء كول اوف ديوتي من تطبيق رصيد:

  • بطاقات تشحن لك 1100 نقطة سعرها 49 ريال.
  • بطاقات تشحن لك 2400 نقطة سعرها 93 ريال.
  • بطاقات تشحن لك 5000 نقطة سعرها 180 ريال.
كول أوف ديوتي مودرن وورفير
كول أوف ديوتي مودرن وورفير

فئات بطاقات إكس بوكس لشراء لعبة كول أوف ديوتي مودرن وورفير: 

  • فئة 15 دولار سعرها 57 ريال.
  • فئة 25 دولار سعرها 94 ريال.
  • فئة 50 دولار سعرها 188 ريال.
  • فئة 50 ريال.
  • فئة 100 ريال.
  • فئة 200 ريال.
  • فئة 300 ريال.

وتعد لعبة كول أوف ديوتي مودرن وورفير من أكثر الألعاب شعبية وجاءت كإعادة إحياء لسلسلة كول أوف ديوتي بعد أن واجهت الكثير من المشاكل في الإصدارات السابقة حيث لم تكن في المستوى المطلوب الذي يوفر رغبات اللاعبين، وكذلك فإن نمط الباتل رويال القتالي وهو نمط القتال من أجل البقاء على قيد الحياة الذي يحتاج لشراء بطاقات شحن والتي يوفرها  تطبيق رصيد وبجودة عالية ومنافسة للكثير من مواقع بيع بطاقات الشحن الأخرى. 

اقرأ المزيد: افضل لعبة قتال في 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.