الالعاب

تعرف علي لعبة باك مان pac man

تعد لعبة باك مان pac man من أجمل الألعاب التاريخية التي عشنا طفولتنا معها، ومع مرور الوقت أصبح بإمكاننا لعب هذه اللعبة الرائعة على أكثر من جهاز تشغيل للألعاب، من ضمنها جهاز بلاي ستيشن الرائع حيث تستطيع شراء هذه اللعبة الجميلة عن طريق شراء بطاقات بلايستيشن التي يوفرها تطبيق رصيد بفئاتها المختلفة التي تتناسب مع جميع فئات اللاعبين بدون استثناء.

 ما هي لعبة pac man؟ 

هي إحدى أشهر ألعاب الفيديو على مر التاريخ، وقد كانت بداية ابتكارها في عام 1979، وقد بدأ انتشار اللعبة في اليابان في البداية بتاريخ 21 مايو 1980، وفي شهر أكتوبر من نفس العام بدأ إطلاقها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتمد فكرة اللعبة ببساطة على أن اللاعب الأساسي هو عبارة عن شطيرة صفراء تبدأ في أكل النقاط المتوفرة في داخل متاهة اللعبة وهناك 4 أشباح يلاحقونها من أجل التهامها وقتلها وعليك أن تلتقط كل النقاط في داخل اللعبة وتهرب من هؤلاء الأشباح بكل ما أوتيت من قوة. 

لعبة باك مان pac man

وقد انتشرت اللعبة بشكل هائل حول العالم وأصبح يلعبها أكثر من 250 مليون لاعب في الولايات المتحدة وحول العالم أيضًا. 

اقراء ايضا:- طريقة شحن روبلوكس من الجوال

أهم المميزات التي تلاحظها عند تشغيل لعبة pac-man

صعوبة اللعبة تزداد مع ازدياد المستويات التي تصل إليها

لعل من أجمل مميزات لعبة باك مان هي مقدار التحدي والإثارة الذي ستشعر به وأنت تلعب اللعبة وتنقل من مستوى إلى مستوى آخر، على الرغم من أن فكرتها بسيطة للغاية والمتاهة لا تختلف من مستوى إلى مستوى آخر، إلا أن مستوى التشويق والإثارة الذي تشعر به لا يختلف على الإطلاق حتى لو استمر لعبك للعبة حتى ساعات طويلة من اليوم. 

رسومات كلاسيكية بسيطة وممتعة 

أجمل ما تجده في لعبة باك مان هو البساطة الشديدة في أسلوب اللعب والرسومات الكلاسيكية القديمة التي تعد بمقاييس عصرنا الحالي ذات جودة سيئة ورديئة للغاية، ولكنها على أرض الواقع ما زالت تجذب اهتمام الملايين من اللاعبين الجدد حول العالم، وما زال صداها يتكرر حتى يومنا الحالي. 

فكرة اللعبة ممتعة إلى أبعد الحدود

بدلًا من أفكار ألعاب القتال الاعتيادية التي تعتمد على قتل الخصوم وإطلاق النار عليهم أو صنع الفخاخ لهم، اعتمدت لعبة باك مان على أن اللاعب يتخلص من الحبوب الموجودة في طريقه وعندما يجد كرات الطاقة أو الفاكهة في طريقه يتناولها لتمنحه طاقة إضافية للاستمرار في الهرب من الأعداء. 

كيف أشتري لعبة Pac Man النسخة الكلاسيكية الرسمية على جهاز بلاي ستيشن؟ 

لكي تشتري اللعبة يكفي أن تشحن حسابك داخل متجر بلايستيشن Playstation Store عن طريق فئات بطاقات شحن بلاي ستيشن ستور التي يوفرها تطبيق رصيد وهذه الفئات تأتي على النحو التالي: 

  • فئة 5 دولار، سعر البطاقة 19 ريال.
  • فئة 10 دولار، سعر البطاقة 38 ريال. 
  • فئة 15 دولار، سعر البطاقة 57 ريال. 
  • فئة 20 دولار، سعر البطاقة 75 ريال.
  • فئة 30 دولار، سعر البطاقة 113 ريال. 
  • فئة 40 دولار، سعر البطاقة 150 ريال. 
  • فئة 45 دولار، سعر البطاقة 169 ريال.
  • فئة 50 دولار، سعر البطاقة 189 ريال.
  • فئة 60 دولار، سعر البطاقة 225 ريال.
  • فئة 91 دولار، سعر البطاقة 342 ريال. 

لعبة باك مان pac man

طريقة تشغيل لعبة pac-man

تشغيل لعبة pac-man سهل للغاية، فقط قم بتنزيل اللعبة على الحاسوب أو جهاز بلايستيشن، وبعد ذلك انقر نقرتين على رمز اللعبة الذي تجده أمامك على الشاشة، ستبدأ اللعبة بكل سهولة، يمكنك التحكم فيها ولعبها سواء من خلال لوحة المفاتيح على جهاز الحاسوب أو من خلال عصا التحكم على جهاز بلاي ستيشن.  

وتبلغ عدد النقاط التي يجب على شخصية باك مان جمعها خلال المستوى الواحد ما يقارب 240 نقطة متراصة على الشاشة داخل المتاهة. 

وعليك الهرب من مطاردة الأشباح الأربعة، وكل شبح منهم يأتي بلون مختلف عن الآخر، وألوان هؤلاء الأشباح كما يلي: اللون الأحمر، اللون الأزرق الفاتح، اللون الوردي، اللون البرتقالي، ولكل واحد منهم أسلوب هجوم يختلف عن الآخر في الهجوم على شخصية باك مان عندما يجده أمامه. 

نسخة السيدة باك مان آند مور Pac-Man and More

في فترة الثمانيات اشتهرت شخصية السيدة باك مان التي أضافتها شركة Midway الأمريكية المصرح لها بإطلاق وتسويق اللعبة رسميًا في داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أصبحت شائعة إلى درجة كبيرة جدًا حتى أن شركة Namco المنتج الأصلي للعبة قد أطلقتها على شكل لعبة رسمية في نهاية المطاف.

وفي هذا الإصدار من اللعبة تلعب أنت شخصية السيدة باك مان آند مور وباقي مستويات ومتاهات اللعبة كما هي في الإصدار الأصلي من اللعبة. 

لعبة باك مان pac man

اقرأ أيضاً: فري فاير max الجديدة (5 إضافات ستبهرك) داخل اللعبة

العديد من البرامج الاستعراضية للعبة باك مان

لم تقتصر شخصية باك مان فقط على لعبة باك مان، بل هناك العديد من البرامج الاستعراضية المختلفة التي ظهرت فيها شخصية باك مان ومنها: برنامج Pac Man Plus، وشخصية البروفيسور Pac Man، وبرنامج Junior Pac-Man، وبرنامج Pac-Land، وبرنامج Pac Man World، وبرنامج Pac Pix. 

طريقة شراء لعبة MS Pac Man على أجهزة الأندوريد

تتوفر نسخة اللعبة MS Pacman للشراء من متجر جوجل بلاي، بإمكانك شرائها عن طريق شراء بطاقات جوجل بلاي السريعة الشحن والمضمونة التي يوفرها تطبيق رصيد، وتتوفر بفئات تناسب جميع اللاعبين على النحو التالي: 

  • فئة 20 ريال.
  • فئة 50 ريال.
  • فئة 100 ريال. 
  • فئة 300 ريال.
  • فئة 400 ريال. 

لعبة باك مان pac man

كنا معكم في جولة سريعة عن طريقة تشغيل لعبة pac-man وكيف تشتري اللعبة من خلال الخدمات المميزة التي يقدمها لك تطبيق رصيد سواء كان لديك جهاز بلاي ستيشن أو هاتف أندرويد. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.